بحضور رئيس مجلس الأمناء المهندس وائل المبارك طلبة (بوليتكنك البحرين) يقدمون عرضاً لمشاريعهم المشاركة في جائزة يوسف بن أحمد كانو

(المنامة، 18 يونيو 2023م) شهدت قاعات كلية البحرين للتقنية (بوليتكنك البحرين) في مدينة عيسى اليوم عرضاً للطلبة المتأهلين للمرحلة النهائية في مسابقة البحث العلمي الجامعي لجائزة يوسف بن أحمد كانو. و خلال العرض قام سعادة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين للتقنية وزير شؤون البلديات و الزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك و برفقته عضو مجلس أمناء الكلية الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (البا) السيد علي حسن البقالي و الرئيس التنفيذي للكلية البروفيسور كيران أوكاهون بجولة إطلعوا فيها على المشاريع المتأهلة و إستمعوا لشرح موجز عن كل مشروع. 

و كانت جائزة يوسف بن أحمد كانو و بالتعاون مع (بوليتكنك البحرين) قد أطلقت مسابقة البحث العلمي الجامعي لطلبة (بوليتكنك البحرين) في نوفمبر من العام 2022  حول موضوع ((تطوير التكنولوجيا في خدمة الإنسانية) و خصصت جوائز نقدية للفائزين يصل مجموعها لإثنين و عشرين ألف دولار. و وصل إلى المرحلة النهائية للمسابقة ثمانية طلبة من الجنسين أمضوا ستة شهور في إعداد مشاريع علمية تطبيقية في مجالي علوم الكمبيوتر و الهندسة و ذلك تحت إشراف أساتذة الكلية. 

و بهذه المناسبة أعرب الوجيه خالد كانو رئيس مجلس أمناء جائزة يوسف بن أحمد كانو عن شكره و تقديره للمهندس وائل بن ناصر المبارك رئيس مجلس أمناء (بوليتكنك البحرين) و أعضاء مجلس أمناء الكلية و الفريق التنفيذي المشرف عليها على إهتمامهم بمسابقة البحث العلمي الجامعي التي ترعاها الجائزة، مشيداً بالمشاريع التطبيقية التي أنجزها الطلبة و التي تظهر قدراتهم على الإبتكار و التطوير. و أكد كانو حرص جائزة يوسف بن أحمد كانو و منذ تأسيسها قبل خمسة و عشرين عاماً على دعم البحث العلمي و تشجيع الباحثين من طلبة و أكاديميين على التنافس في شتى مجالات العلوم. 

و تأتي مسابقة البحث العلمي الجامعي من ضمن ثلاث مسابقات تتبناها جائزة يوسف بن أحمد كانو في الدورة الحادية عشرة و التي تضم كذلك مسابقة البحث الإقتصادي التي تستهدف الباحثين العرب و مسابقة الفنون التشكيلية الموجهة للفنانين في مملكة البحرين. و تختتم المسابقات الثلاث مع نهاية شهر أغسطس 2023م و تعلن النتائج النهائية في حفل التكريم المزمع إقامته في شهر ديسمبر 2023م. 


جولة الوزير وائل المبارك في معرض الطلبة في بوليتكنك البحرين
صورة جماعية بحضور الوزير المبارك مع الطلبة المشاركين في مسابقة يوسف بن أحمد كانو للبحث العلمي الجامعي
اشترك في صحيفتنا الأخبارية

للحصول على اصداراتنا ومنشوراتنا وأخبارنا الجديدة فقط قم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني هنا